الفرق بين الاستثمار العقاري التركي والاستثمار العقارى الأوروبي

الاستثمار العقاري التركي من الاستثمارات التي شهدت تطوراً كبير في الفترة الماضية بل وأصبح من أكثر المجالات الأقتصادية التركية التي تعتمد عليها تركيا لبناء مستقبل لنفسها لا يستهان به.
وبالرغم من ذلك سيظل التساؤل الذى يطرح نفسه أمام الجميع إذا كنت أرغب بالاستثمار خارج بلدى أيهما أفضل بالنسبة لى الاستثمار العقاري التركي أم الاستثمار العقارى الأوربى خصوصاً إذا كان المبلغ المستثمر فيه واحد، الأمر قد يبدو محيراً بعض الشيء ولكن في المقال التالي سنجاوب على هذه السؤال بشكل تفصيلي لتستطيع أن تحدد أيهما أفضل لك فتابعونا.

الاستثمار العقاري التركي ضد الاستثمار العقاري الأوروبي

الموقع
لا شك أن الدول الأوربية رائعة ولكن تركيا أيضاً ممتازة فهي اليوم يمكن أن نقول عنها أنها أفضل من العديد من الدول الأوروبية، فالتطورات التي شهدتها في الآونة الأخيرة جعلت منها مدينة الحلم التي يرغب الجميع في العيش والاستثمار فيها، فببساطة يمكننا القول أن أمريكا وبعد التطورات الرهيبة التى شهدتها والعنصرية الواضحة التي باتت على لسان قادتها لم يعد أحد يرغب في الذهاب إليها وأتجه حلم الاستثمار إلى دول أخرى مثل تركيا.

الطبيعة البيئية
أوروبا بجمالها هذا لن تختلف كثيراً عن تركيا فطبيعة تركيا أكثر من ممتازة ولديها كافة التضاريس الطبيعية التي ترسم في كافة أرجائها لوحات فنية فائقة الجمال ففيها ستجد السواحل والشواطئ، والجبال، والتلال، وحتى الجزر الخلابة ناهيك عن الكثير من المساحات الخضراء التي تجعل منها جنة يحلم الجميع بالاستقرار على متنها.

الطبيعة المناخية
الشتاء الأوروبي قارس البرودة أما في تركيا فالجو معتدل نوعا ما فبالرغم من أنها تشهد بعض أيام الصقيع ولكن إذا تمت مقارنتها بأوربا فسيكون هذا الصقيع أخف وطأة من صقيع أوربا.

الطبيعة الإنسانية
للأسف الشديد وبعد تشويه صورة العرب في الإعلام باتت أوربا تملأها العنصرية والكراهية للمسلمين العرب لذا يمكن أن يكون العيش أو الاستثمار فيها صعب نوعاً ما كونك ستضطر للتعامل مع العديد من الأشخاص العنصرين، أما في تركيا فأنت لن تشعر بذلك كون أن الديانة الإسلامية هي السائدة هناك والشعب يمتاز بطبيعته الودودة وكرمه الزائد، كما أن الطباع والتقاليد ستجدها واحدة، لأن تركيا تمشى على المنهج الإسلامي مما سيجعلك تشعر أنك لم تبعد كثيراً عن الوطن.

القواعد والقيود
في أوروبا هناك العديد من الشروط والقواعد المعقدة إذا أردت الاستثمار على متن أراضيها لأنهم في الحقيقة دول مستكفية من الاستثمار، أما في تركيا فهي من الدول الناهضة لذا فتشجع الجميع على الاستثمار على متن أراضيها وتسهل عليهم الكثير من الإجراءات والشروط الخاصة بالاستثمار.

بعد كل ذلك أعتقد أنك قد أدركت جيداً لما الاستثمار التركى أفضل بكثير من الاستثمار الأوروبي، لذا إذا رغبت في استثمار ناجح خالى من المشاكل يمكنك أن تختار تركيا لأنها المكان الأفضل لذلك.